بلدية القرارة تطلع الحكم المحلي على موسم الانقاذ للعام الماضي

خانيونس بلدية القرارة - العلاقات العامة

أطلع رئيس الشئون الإدارية ومسؤول ملف الانقاذ البحري في بلدية القرارة أ. ايمن الفرا مدير عام الرقابة ومسؤول الإنقاذ البحري في وزارة الحكم المحلي أ. عطاف الكفارنة على موسم الاصطياف لعام 2018 الماضي واستعدادات البلدية للعام الحالي.
وقال الفرا خلال اجتماع عقدته الإدارة العامة للإنقاذ البحري في وزارة الحكم المحلي مع مسؤولي ملف الانقاذ البحري في بلديات قطاع غزة :"إن موسم الاصطياف للعام الماضي يعد من أفضل المواسم بالرغم من قلة الامكانيات وكثرة عدد المصطافين على شاطئ بحر القرارة".
واضاف بأن فريق الانقاذ البحري العامل على شط بحر القرارة البالغ طوله 1400م يحتاج الى امكانيات تساعدهم في استمرارية عملهم والحفاظ على سلامة المصطافين، حيث تتمثل هذه الاحتياجات في انشاء 5 ابراج اضافية جديدة للمنقذين توزع على امتداد الشاطئ وفق النظام المعمول به، وكذلك زيادة عدد المنقذين الى 15 منقذاً بدلاً من 3 منقذين في الوقت الحالي.
وبين مسؤول ملف الانقاذ أن هنالك احتياجات أخرى تتمثل في توفير وسائل اتصال بين المنقذين وكذلك أجهزة مكبرة للصوت للتواصل مع المواطنين المصطافين والزامهم بالتعليمات والتوجيهات الصادرة عن فريق الانقاذ البحري، متمنياً توفير الاحتياجات خلال موسم الاصطياف المقبل.
وأكد بأنه خلال العام الماضي لم تسجل أي حالة غرق خطيرة أو وفاة وهذا بفضل الله ثم بفضل عمل طواقم الانقاذ الدؤوب ومتابعتهم المستمرة للمصطافين على شاطئ البحر.
بدوره، أثنى الكفارنة على جهود البلدية وحرصها على سلامة المصطافين، وكذلك متابعتها لفريق الانقاذ البحري، مؤكداً جهود الوزارة وسعيها في توفير الاحتياجات اللازمة للبلديات.

عدد الزوار 14983، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا