الأعرج يكشف عن توجه الحكومة لعقد الانتخابات المحلية خلال مايو المقبل

أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، امس الأربعاء، على أن الحكومة تتجه نحو إجراء الانتخابات الملحية، في يوم واحد، خلال شهر مايو المقبل.

وأضاف الأعرج، خلال لقاء تحضيري، لمؤتمر "التنمية الاقتصادية المحلية" المقرر في إبريل المقبل: "هناك تعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء رامي الحمد الله بإجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن".

وتابع: "ناقشنا ذلك في الجلسة السابقة للحكومة، وفي الجلسة المقبلة سيكون هناك قرار بإجرائها في أيار المقبل، قبل امتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان".

وبيّن الأعرج أن هذا القرار جاء بعد مصادقة الرئيس على تشكيل محكمة مختصة بقضايا الانتخابات، مشيراً إلى أنها ستعقد في يوم واحد.

وناقش رئيس الوزراء رامي الحمد الله الأحد، مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، مشروع قرار إنشاء قانون محكمة قضايا الانتخابات المختصة الذي صادق عليه مجلس الوزراء في جلسة سابقة.

ويذكر أن حركة حماس رفضت مصادقة حكومة الحمد الله على مشروع قرار بقانون لإنشاء محكمة قضايا الانتخابات التي تتعلق بانتخابات الهيئات المحلية، وأكدت على أن الجهة المختصة بالبت في قضايا الانتخابات المحلية هي محكمة البداية وذلك حسب قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لعام (2005).

عدد الزوار 16712، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا