التفاح ينتزع تعادلاً ثميناً من مضيفه خدمات خان يونس في الوقت القاتل

تواصل الجولة السابعة للدوري الممتاز- الوطنية موبايل

انتزع نادي التفاح- الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، تعادلاً ثميناً من مضيفه خدمات خان يونس، في المباراة القوية والمثيرة بينهما على الملعب البلدي في خان يونس، ضمن الجولة السابعة للدوري العام الفلسطيني الممتاز، ليحص كل فريق نقطة واحدة، رغم أن التفاح كان قريباً نت الفوز في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، بقي التفاح في الترتيب السابع برصيد 8 نقاط، خلف الشجاعية بفارق نقطتين، ومتقدماً على التفاح بفارق نقطة عن الأهلي، وهي نفس نقاط خدمات خان يونس في الترتيب التاسع بفارق هدفين عن سابقه الأهلي الفلسطيني.

 

بدأت المباراة قوية، في محاولة للتقدم والتسجيل، وخطف هدف مبكر، يحسن وضع ترتيب ايهما على لائحة الدوري، وتبادل الفريقان الهجمات، وجاءت البداية من خان يونس عبر انطلاقات محمود فحجان، ومحمد أبو ريدة، وسعيد أبو ظاهر، بطريقة هجومية سار على هداها المدرب الجديد رأفت خليفة في أول ظهور له في الدوري مع الفريق، فيما اعتمد التفاح على الكرات الطولية والارتداد الاندفاعي سريع، عبر خطة اعتمدها المدرب سامي الشنطي، بوضع محاور الارتكاز الهجومي يوسف لولو، ومعتز الصفدي، وعلاء السقا.

وانطلق مهاجم المضيف سعيد أبو ظاهر من الجبهة اليسرى، وسدد كرة قوية علت العارضة، ومرت كرة أخرى إلى إبراهيم أبو ظاهر، دخل المنطقة وحولها صوب المرمى أمسكها الحارس موسى الريفي، ثمرة كرة جميلة أرسلها محمد أبو ريدة.

وظهر التفاح في النصف الثاني من الشوط، ودخل معتز الصفدي، وراوغ، ووضع الكرة في الشباك، لكن في وضع تسلل، ثم كرت كرته فوق العارضة، وتوالت الفرص والتسديدات، لكن بشوط سلبي من الأهداف.

وفي الشوط الثاني، بدأت المباراة قوية، مع إشراك حسن مخيمر من خان يونس، ومحمد الغواش من التفاح، خاصة مع تنشيط الخط لهجومي، وبالفعل، تمكن مخيمر، من تسجيل هدف التقدم لخان يونس، من كرة مرت له خارج المنطقة، سكنت شباك الحارس الريفي في الدقيقة 58.

ورد التفاح بقوة، في محاولة للتعديل، عبر تحركات الصفدي ويوسف لولو، فيما اشرك مدرب المضيف الوسط مهند الشيخ احمد للسيطرة على وسط الملعب، وبقيت محاولات التفاح، حتى الدقيقة القاتلة 88، حيث تمكن الفريق الحصول على ركلة جزاء، لم يتوان الحكم نادر الحجار من احتسابها بإشارة من المساعد محمود أبو حصيرة، سددها محمد مهنا، أبعدها الحارس شادي أبو العراج، قبل أن يكملها في المرمى، وفي الدقائق الأخيرة، كاد التفاح أن يسجل هدف التقدم، إلا أن مهاجمه الصفدي أهدر انفراداً صريحا بالحارس أبو العراج، مرت بعيداً، وعاد مرة أخرى،  وسدد صاروخية أبدع شادي في إبعادها.

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وإياد أبو عبيد، وحازم الصوفي رابعاً.

مباراتا اليوم

يلتقي اليوم الأحد، حامل اللقب خدمات رفح في الترتيب العاشر برصيد 6 نقاط، وضيفه غزة الرياضي في الترتيب قبل الأخير الـ11 برصيد 4 نقاط على الملعب البلدي رفح.

وتختتم المواجهات، بلقاء شباب خان يونس بالترتيب الرابع برصيد 11 نقطة، وخدمات الشاطئ الخامس برصيد 10 نقاط.

عدد الزوار 16584، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا