الوزير الفرا : سنواصل العمل لإنجاح حكومة التوافق الوطني

قال وزير الحكم المحلي محمد الفرا أن وزارته ستواصل اعمالها بالتعاون مع بلديات قطاع غزة لإنجاح عمل حكومة التوافق الوطني، واضاف سنسلم وزارة ناجحة مع تذليل كافة العقبات التي تواجه الوزير المقبل في حكومة التوافق وذالك لإنهاء حالة الانقسام البغيضة للابد وبناء جسور الوحدة الفلسطينية.
واعلن الفرا خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة بالتعاون مع وزارة العمل وبلدية غزة عن بدء تشغيل 820 عامل نظافة ببلديات فطاع غزة ضمن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع "غزة نظيفة وجميلة" بعد نجاح المرحلة الأولى العام الماضي لمواجهة الحصار والتخفيف عن البلديات التي تأثرت نتيجة لإغلاق المعابر وازمة الوقود وعدم وصول العديد من الاليات والمعدات اللازمة لأعمال النظافة
وقال: "قطعنا عهداً على أنفسنا أن نجعل غزة خضراء ونظيفة، كما هي كريمة وعزيزة، وسنعمل على تحقيق ذلك بكل ما أوتينا من قوة رغم الظروف".
واهدى الفرا حملة النظافة وتشغيل المئات من العمال لحكومة التوافق المنوي تشكيلها خلال الاسابيع المقبلة تأكيدا على استعداد وزارته للتعاون على اكمل وجه وتعبيراً عن فرحة الشعب الفلسطيني بالتوافق بين الاخوة ، وأضاف اننا سنبقي حتي أخر لحظة نعمل بجد ونجاح كي نٌسلم حكومة التوافق.
وشدد على أن نظافة المدينة مرهون بتعاون جميع السكان ولجان الأحياء واصحاب المحلات للرقي بالمدينة ، وللمكانة التي تليق بها وبحضارتها لكي تبقى نظيفة وجميلة وخضراء على الدوام .
موضحا ان مشاركة الوزراء والمسؤولين في هذه الحملات امام الاعلام هى لتوصيل رسالة للجميع ان النظافة مهمة جميع افراد المجتمع مؤكدا على أهمية المحافظة على البيئة التي تمثل عنوان الحضارة لكل المجتمعات ، وأهمية خلق ثقافة عامة تحافظ على البيئة نظيفة وجميلة.
وبين أن هذه الحملة امتداد للحملة التي تم تنفيذها العام الماضي بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والوزارات وكافة بلديات قطاع غزة من أجل تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات الحياتية المختلفة.
بدوره، قال القائم بأعمال رئيس بلدية غزة نزار حجازي إن عدم توفر الإمكانيات اللازمة لجمع النفايات دفعت بالبلدية إلى التعاون مع وزارة العمل إلى إطلاق مشروع التشغيل المؤقت لعمال النظافة من أجل الحفاظ على مدينة غزة نظيفة وجميلة من خلال تنظيف النفايات وتشجير الأمكان العامة.
وطالب حجازي المواطنين بالحفاظ على مدينتهم بإخراج النفايات في وقتها المحدد كي يتمكن عمال النظافة من جمعها ووضعها في مكانها المناسب.
من جانبه، أوضح مدير عام التشغيل المؤقت بوزارة العمل عبد الله كلاب أن وزارته تعمل على تعزيز ثقافة التنمية لا ثقافة الإغاثة في إطار التشغيل المؤقت.
وأوضح كلاب أن حملة غزة نظيفة اشتملت على تشغيل ثلاث دفعات الأولى 420 عاملًا، والثانية 420عاملًا خلال العام الماضي، في حين أن الدفعة الثانية اشتملت على 820 عاملًا.

عدد الزوار 30962،