الفرا: قرار وزاري بمنح علاوة مخاطرة شهرية لعمال البلديات

 

اصدر وزير الحكم المحلى  محمد الفرا قرارا وزاريا يقضى بمنح علاوة مخاطرة شهرية  لعمال البلديات اللذين يتعرضون بحكم عملهم بصورة مباشرة للمخاطرة او العدوى.

وذكر الفرا في قراره الذى تسلمت بلديات القطاع نسخة منه ان القرار يبدأ العمل به مطلع اغسطس المقبل ويشمل عمال النظافة والصرف الصحي والكهرباء في الهيئات المحلية مبينا ان نسبة علاوة المخاطرة الشهرية التى ستصرف للعاملين على سيارات جمع النفايات واكياس النظافة وعربة الكارو ومكب النفايات وكسح ابار الحفر الامتصاصية وتنظيف وتسليك مناهل الصرف الصحي وشبكات الكهرباء الخارجية هى 20%.

واكد الفرا على جهود النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي احمد بحر ورؤساء بلديات قطاع غزة في  التواصل مع الوزارة وجهات الاختصاص للمطالبة بإنصاف هذه الشريحة من الموظفين اللذين يعانون من ظروف معيشية صعبة.

واكد الفرا دعم الحكومة بغزة  بشريحة عمال النظافة، معتبرة اياهم شريحة مظلومة ومسحوقة . وقال ان "عمال البلديات يتقاضون اجورا متدنية، لا تكفيهم لسد احتياجاتهم  اليومية، فضلا عن ان غالبيتهم من شريحة الشباب الذين تركوا مدارسهم بسبب اوضاع اقتصادية وغيرها، لذا يجب على الحكومة ان تكون منصفة تجاههم.

عدد الزوار 34716،