الوزير / محمد الفرا يحذر المصطافين من مخالفة تعليمات المنقذين

 

حذر وزير الحكم المحلى محمد الفرا المصطافين على شواطئ قطاع غزة من مخالفة تعليمات الوقاية والسلامة وما يقدمه المنقذون من إرشادات وتوجيهات حفاظا على أرواحهم.

وطالب الفرا في بيان له الجمعة المواطنين بالالتزام بنشرات التوعية وعدم مخالفة أوامر المنقذين المنتشرين على طول بحر القطاع للتقليل من حالات الغرق.

وأكد أنه تم استيعاب 250 منقذا بحريا جديدا وتوزيعهم على امتداد شاطئ البحر جنوبا وشمالا، وتوفير 70 برج مراقبة، بجهود البلديات وجهاز الدفاع المدني ووزارة العمل، مبينا أن ساحل قطاع غزة بحاجة إلى مضاعفة الأعداد المتوفرة من المنقذين والأبراج لتوفير الأمن والسلامة.

وأضاف أن عددا من البلديات وفرت للمنقذين كافة مستلزمات المراقبة والإنقاذ كالنواظير والزي الخاص، وتزويدهم بآليات تواصل عبر أجهزة اللاسلكي وذلك لسرعة الإسعاف عند وجود حالات غرق.

وأشار إلى أنه رغم الظروف التي يفرضها الحصار تم نشر العديد من نقاط الإسعاف على طول شاطئ القطاع، مزودة بسيارات ومسعفين وأجهزة طبية لنقل المصابين وإنقاذهم.

وأعرب الوزير عن أمله أن يحافظ المصطافون على جمال ونظافة الشاطئ والامتناع عن السباحة في المواقع المحظورة وعدم السباحة في أوقات الليل وغياب المنقذين والمرشدين.

عدد الزوار 27410،