كلمة دعم من البرلمان المغربي

خلال كلمة القاها بالبرلمان المغربي
الوزير الفرا يدعو الامة لحماية المقاومة وفك الحصار عن غزة
غزة- المكتب الاعلامي
دعا وزير الحكم المحلي محمد الفرا الامة العربية والاسلامية لحماية المقاومة ودعم قدراتها والعمل على حفظ سلاحها وطالب الفرا خلال كلمة له القاها في البرلمان المغربي الى فك الحصار عن غزة ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمقاومة الفلسطينية .
واكد على ضرورة إقامة علاقات تعاونية عربية مع قطاع غزة الذى يتعرض لانتهاكات اسرائيلية ظالمة بهدف تركيع الشعب الفلسطيني موضحا ان المقاومة الفلسطينية مصممة على التحرير والتصدى لكل المحاولات الاسرائيلية التى تستهدف القضية والانسان ،داعيا القوى الحية بالمغرب والدول المجاورة لتبنى قضايا الأمة الرئيسية ومتابعتها في المرحلة الراهنة وفى مقدمتها فلسطين القضية المركزية.
وبين الفرا الذى يراس وفدا فلسطينيا ضم برلمانيين ورؤساء بلديات ان زيارتهم للمغرب اسفرت عن توقيع اتفاقيات شراكة وتفاهم وتعاون مع عدة بلديات مغربية بهدف تعزيز العلاقات المغربية الفلسطينية وتطويرها في كافة المجالات.
من جانبه قال عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ان نواب البرلمان جميعا يرحبون بالوفد الفلسطيني :واضاف" نحن سعداء بمشاركتهم في الجلسة العامة للبرلمان المغربي التي يعقدها فريق العدالة والتنمية "مؤكدا على أهمية مشاركتهم الفاعلة بجلسة البرلمان تعزيزا بمدى تفاعل الشعب المغربي مع قضية الأمة المركزية.
بدوره استعرض النائب بالتشريعي الفلسطيني د. يونس الأسطل معاناة النائب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال اليومية بالمؤسسة التشريعية وإعتقال النواب وتعطيل عمل المجلس التشريعي مبينا حجم الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني من القوى العالمية الرافضة لنتائج الديمقراطية.
وفى نهاية الجلسة البرلمانية تبادل الفريق النيابي للعدالة والتنمية والوفد الفلسطيني الهدايا التذكارية بحضور رئيس البرلمان المغربي الذى عبر عن سعادته لتلاحم النواب.

عدد الزوار 33984،