السفير الفرا يمثل فلسطين في اجتماع كبار مسؤولي الاتحاد من أجل المتوسط

برشلونة - يمثل سعادة السفير عبدالرحيم الفرا، سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي،بلجيكا ولوكسمبورغ، دولة فلسطين في اجتماع كبار المسؤولين للاتحاد من أجل المتوسط، والذي عقد اليوم الأربعاء 18/12/2019 في مدينة برشلونة الاسبانية.

حيث تم وضع القضية الفلسطينية على رأس جدول أعمال الاجتماع وخاصة التطورات الأخيرة المتعلقة بشرعنة المستوطنات .

وتحدث السفير الفرا في كلمته أمام الممثلين حول تطورات القضية الفلسطينية وخطورة اعلان تصريح وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية بشرعنة المستوطنات ، والتي تعتبر اعتداء وانتهاك سافر لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ، وضرورة العمل من اجل الحفاظ على مبدأ حل الدولتين.

وطالب الفرا المجتمعين بوجوب الضغط على اسرائيل من اجل اجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة بناء على مبادرة السيد الرئيس محمود عباس باجراء الانتخابات العامة في فلسطين، والتي لاقت ترحيباً دولياً .

ورحب الفرا بمبادرة وزير خارجية لوكسمبورغ للاعتراف بالدولة الفلسطينية لما لها اهمية للاعتراف بالحقوق الفلسطينية، مذكراً بأن الشعب الفلسطيني ما زال بحاجة لحل شامل وعادل لقضيته والاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لإنقاذ حل الدولتين و الذي تنادي به أوروبا.

وأكد العديد من ممثلي الدول في كلماتهم خلال الاجتماع على الرفض المطلق بالاستيطان الغير شرعي والمخالف للقانون الدولي ، وكما رحبوا بإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في فلسطين ، مطالبين بضرورة العمل من اجل إنقاذ مبدأ حل الدولتين وانه لا بديل عنه.

هذا ويذكر أن فلسطين تتمتع بعضوية كاملة في الاتحاد من اجل المتوسط والذي يضم في عضويته 43 دولة ضمنهم جميع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ودول شمال وجنوب البحر المتوسط ويأخذ من مدينة برشلونه الأسبانية مقرا له.

حضر الاجتماع مستشار اول معتز العبادي ممثل فلسطين لدى الأمانة العامة للاتحاد من اجل المتوسط

عدد الزوار 1625، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا