السفير الفرا يستقبل مديرة دائرة عملية السلام والأونروا في المفوضية الاوروبية

استقبل سعادة السفير عبد الرحيم الفرا ، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي،بلجيكا ولوكسمبورغ ، في مكتبه بمقر سفارة فلسطين، اليوم الثلاثاء 26/11/2019 مديرة دائرة عملية السلام والأونروا في المفوضية الاوروبية السيدة فرانسيسكا بيسينا .

وتناول اللقاء تطورات القضية الفلسطينية من جميع جوانبها خاصة التصريحات الأمريكية تجاه شرعية الاستيطان في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين‪، ‬ وكذلك ملف الانتخابات العامة المرتقبة في فلسطين والتي تحظى باهتمام وذات اولوية للقيادة الفلسطينية.

بدورها أكدت السيدة بيسينا على موقف الاتحاد الاوروبي وجميع دوله الاعضاء من وجوب اجراء الانتخابات في القدس الشرقية والعمل على إنجاحها ، وضرورة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" .

وأكدت على ان الاتحاد الاوروبي يرفض اي تصريحات او قرارات تتنافى مع القوانين والشرعية الدولية وان تصريحات الخارجية الأمريكية الأخيرة مرفوضة جملة وتفصيلا والتأكيد الدائم على عدم شرعية الاستيطان على نحو قرارات الشرعية الدولية خاصة القرار 2334.

من جانبه شكر السفير الفرا السيدة فرانسيسكا بيسينا على الاهتمام والمتابعة المستمرة في جميع القضايا ، مطالباً الاتحاد الاوروبي ببذل كافة الجهود للضغط على اسرائيل للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وضرورة ان تحث المفوضية الاوروبية الدول الاعضاء على الاعتراف الفوري بدولة فلسطين لإنقاذ مبدأ حل الدولتين الذي تنادي به اوروبا.

عدد الزوار 345، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا