بمشاركة السفير الفرا - اجتماع ممثلي مجلس السفراء العرب "لجنة فلسطين" ببلجيكا

اجتماع ممثلين عن مجلس السفراء العرب "لجنة فلسطين "مع وزير خارجية لوكسمبورغ السيد جان أسلبورن ، اليوم الثلاثاء 5/11/2019 بمقر وزارة خارجية لوكسمبورغ ، بحضور نائب مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية اللوكسمبورغية السيد اوليفيير بالدوف ، ومستشار الوزير السيد كريستيان ستينباخ .

حيث تناول الاجتماع بكافة محاوره القضية الفلسطينية وتطوراتها ومناقشة العديد من الملفات ذات الصلة وارتباطاتها العميقة بها.

وأكد وزير خارجية لوكسمبورغ على أهمية العمل المشترك من اجل دعم عملية السلام ببن الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ، واستمرار دعم جهود الاتحاد الاوروبي للوصول لحل الدولتين.

وأعلن أسلبورن عن دعم لوكسمبورغ تجديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" والاستمرار في عملها ، كما جدد رفضه بالمطلق سياسة الاستيطان والضم ومشاريع تهويد الأرض الفلسطينية.

بدورهم طالب ممثلي مجلس السفراء العرب لوكسمبورغ بالاعتراف بدولة فلسطين تماشياً مع الدعوات التي تم توجيهها من العديد من برلمانات وحكومات الدول الاوروبية والتي يطالبون بها الاعتراف بدولة فلسطين، حفاظا على مبدأ حل الدولتين الذي تتبناه أوروبا.

ووضع سعادة السفير عبد الرحيم الفرا سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ المجتمعين بصورة آخر التطورات في فلسطين من جميع النواحي منها السياسية والاقتصادية، وخاصة التسارع الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية وبشكل خاص مدينة القدس المحتلة، ومحاولات الاحتلال لتغيير الوقائع على الأرض لفرض أمر واقع جديد وذلك بدعم كامل من الادارة الأمريكية، والانتهاكات المستمرة في مصادرة الأراضي ونهب المقدرات والثروات والموارد الطبيعية الفلسطينية، وما تمر به القضية الفلسطينية من أزمات مستمرة بسبب الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح الفرا خطوات تنفيذ قرار السيد الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات والتحضير لها في فلسطين و تشمل القدس ، الضفة الغربية و قطاع غزة.
وطالب الفرا وزير خارجية لوكسمبورغ العمل مع نظرائه الأوروبيين بالضغط على حكومة الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس، مثمناً جهود ودعم دوقية لوكسمبورغ المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

هذا و ضم وفد مجلس السفراء العرب خلال الاجتماع كل من سعادة:
سفير جمهورية مصر العربية ، سفير دولة الكويت، سفير دولة قطر ، سفير جمهورية تونس، سفيرة مملكة البحرين، سفير جمهورية موريتانيا ، سفير الجامعة العربية ، سفير دولة فلسطين .

عدد الزوار 171، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا