حفل تكريم المتفوقين والخريجيين 2018 - فوج أ.د. عبدالناصر الفرا-

 

خان يونس - الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا

 

 

السبت الموافق 11/8/2018 بعد صلاة المغرب مباشرة
بحضور مجلس عائلة الفرا و وبتفويض منه، نظّمت لجنة الأنشطة حفلا مهيبا إحتفاءاً بأبناء وبنات العائلة المتفوقين والمتفوقات والخريجين والخريجات، وذلك في الساحة المدرجة للكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا. الحفل برعاية رجل الأعمال أ.عبدالهادي عطا الفرا، وقد أُطلِق على هذا الحفل إسم " فوج أ.د. عبدالناصر الفرا "

بدأ الحفل بمسير فريق الكشافة يحملون أعلام الكشافة وفلسطين مظهرين مهاراتهم ومقدرتهم في الفنون الكشفية، وبعد الإنتظام بدأ دخول الطلاب حاملين راية شعار الفرا وقد صاحب دخولهم مجموعة من الأناشيد القوية التي أضافت البهجة للجميع.

ليعلن بعدها عريف الحفل أ.فرج محمود الفرا عن بدء فقرات الحفل لتكون أول فقرة قراءة آيات كريمة من الذكر الحكيم تلاها الشاب وصفي أحمد الفرا.

بدأ 
أ.فرج الله محمود الفرا عرافة الحفل بكلمات قوية ألهبت حماسة الجمهور، معلنا حرص ووفاء العائلة لإبنها المؤسس المرحوم بإذن الله أ.د.عبدالناصر الفرا لما قدمه لعائلته ووطنه، كما وتقديره لراعي الحفل أ.عبدالهادي عطا الفرا لرعايته الكاملة للحفل، وفي نهاية مقدمة عرافته طلب من الجمهور الوقوف ليبدأ نشيد السلام الوطني.



وبعدها بدأ الطلاب بترديد نشيد المتفوقين:

نحن نور الصباح ... نحن نبراس الأمم
نحن أبناء العظام ... نحن أبطال القلم
كم حفظنا من كتاب ... كم سهرنا لم ننم
كي نبدد الظلام ... حلمنا فهو الأهم
بكفاح وصلاه ... نحن حققنا الحلم
اهتفوا هيا معا ... فرا فرا في القمم
فرا فرا في القمم

واصطحب هذا النشيد مؤثرات صوتية وضوئية، ليضج الجمهور بالصفير والتصفيق.
وفي كلمة العائلة تحدث رئيس مجلس العائلة
المستشار علي الفرا عن رحلة التأسيس ودور د.أسامة الفرا الرئيسي في إنشاء المجلس التأسيسي، المجلس الذي مهد لإنشاء أول مجلس عائلة منتخب، كما وجه شكره وتقديره للطلبة المتفوقين والمتفوقات والخريجين والخريجات مؤكدا بأن العلم هو طريق النصر والفلاح، وفي الختام قدم شكره وتقديره ل لجنة الأنشطة على جهودها المتميزة في إقامة الحفل وإنجاحه.

وكان الجمهور  على موعد مع  فقرتين من الفقرات الفنية والإبداعية لفرقة فلسطين المركزية والدبكة الفلسطينية على نشيد "مين احنا فلسطينية"، ونشيد "أنا دمي فلسطيني"

وفي كلمة راعي الحفل تحدث أ.عبدالهادي عن أهمية هذه الإحتفالات في تحفيز الطلبة، وأكد على دور العلم الكبير في رقي الأسرة والمجتمع ووضع أولى لبنات النصر، وأكد بأن تسمية الحفل جاء وفاءا لسفير العائلة في العلم والذي خرج أجيال من العلماء وفي ختام كلمته أثنى على جهد لجنة الأنشطة وهنأ المتفوقين والخريجيين وحثهم على الإستمرار بالتميز كما وعد بأن يستمر معطاءا لعائلته.

 

ولم يخلو الحفل من فقرة الوفاء والإعتزاز بشهداءنا، فكان الحفل الكريم على موعد مع تكريم السيد مفيد الفرا والد الشهيدين جهاد وإياد الفرا، خلال الفقرة تم عرض فيديو مرئي لصور الشهيد جهاد الفرا والذي إرتقى خلال مشاركته بمسيرات العودة بتاريخ 14/05/2018، وقرأ عريف الحفل أ.فرج:

عندما يرتقي الشهيد،، ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد،

وتختلط الدموع بالزغاريد،،

عندها لا يبقى لدينا شيئاً لنفعله أو نقوله،

لأنه قد لخّص كل قصتنا بابتسامته..

و لكن !! 
ماذا عن تلك الشموع 
والتي لطالما انحرقت قلبها على غياب والدهم 

ماذا عن تلك الشموع 
التي لطالما بكت شوقاً لوالدهم 
ماذا عن تلك الشموع 
التي تشتاق لأن ينطق شفاها كلمة 
#بابا

أطفالي الصغار والله أن والدكم لمفخرة

صبر الله قلبكم و أعانكم على عترات هذا الزمن المرير

 

 

وكان من أقوى فقرات الحفل فقرة المسرحية الصامتة، والتي كانت من فكرة وإخراج أ.إسراء أم أمير الفرا وكان عناصرها أعضاء لجنة الأنشطة مع مجموعة من الأطفال يظهرون موجز عمل مجلس العائلة ولجنة الأنشطة والتي يصادف اليوم الذكرى العاشرة لإنطلاقتها، إصطحب المسرحية مجموعة من المؤثرات الصوتية والضوئية فألهب تفاعل الجمهور.

 

وفي كلمة مدير التربية والتعليم، تحدث أ.عبدالرحيم الفرا عن أهمية التعليم وأهمية تحفيز الأبناء لنيل أعلى الدرجات، كما تحدث عن إنجازات مديرية التربية والتعليم في مجال دعم الطلبة، وأن الكتب المدرسية هذا العام أصبحت مجانية، مؤكدا بأن المدرسين يجتمعون الآن ويتدربون لضمان أفضل جودة في التعليم للطلبة، وفي ختام كلمته قدم شكره وتقديره لمجلس العائلة ولجنة الأنشطة وعبر عن إعتزازه بهذا الكم من المتفوقين من عائلته عائلة الفرا.

 

 

وقبل فقرة التكريم وبمناسبة الذكرى العاشرة لإنطلاقة لجنة الأنشطة، تم عرض فيديو حول إنجازات واهتمامات لجنة الأنشطة خلال العشرة أعوام الماضية الفيديو إشراف لجنة الأنشطة ومونتاج م. نادر فوزي الفرا.

 

**فقرة التكريم:

وكانت الفقرة الأولى هي الفقرة التي يتنافس عليها طلاب التوجيهي كل عام، فقرة جائزة أسرة الشهيدعبدالستار الفرا، لكن لخلل فني أعلن بأنه سيتم تقديم الجوائز بمنزل الأوائل وكان الأول علمي هو الطالب الجتهد:

شريف طه حمدي الفرا

وكان الأول أدبي مكرر عدد 2 وهم، 

الطالب المجتهد:

عصام محمد عبد الرحمن الفرا

والطالبة المجتهدة:

وطفه ابراهيم أحمد الفرا

 

** تكريم الدراسات العليا:

 

أحمد نور الدين خليل الفرا دكتوراه إدارة الأعمال
عبد الرحمن مصطفى كامل الفرا دكتوراه البورد الأردني والعربي - جراحة عظام
ثائر محمد سليمان الفرا ماجستير هندسة مدنية
عبد الستار محمد عبد الرحمن الفرا ماجستير قانون
عبد الله مصطفى عبد الله الفرا ماجستير إدارة أعمال
عرفات إبراهيم أحمد الفرا ماجستير لغة إنجليزية
محمد إبراهيم أحمد الفرا ماجستير الهندسة الكهربائية
محمد عبد السلام خميس الفرا ماجستير قانون


ومن ثم تكريم باقي الأسماء والمذكورة أسماءهم على الرابط التالي:

إضغط هنا

*** روابط الصور

1- عدسة موقع الفرا تصوير حسن عادل الفرا فيس بوك

2- موقع الفرا
3- تصوير ستديو ضياء الاغا اضغط هنا

4- عدسة جمعة الفرا

 

 











 

 

 











































































 




 




 
























 




 





عدد الزوار 5502، أضيف بواسطة/ إدارة موقع الفرا