إصدار كتاب "غزة موعد مع البركان" في القاهرة وعمان

إصدار كتاب "غزة موعد مع البركان" في القاهرة وعمان

 

 

 

استضافت حركة الاشتراكيين الثورييين  في مصر وحملة مقاطعة اسرائيل في مصر الناشط السياسي ورئيس حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني بشفيلد شمال إنجلترا م.مشير قاسم الفرا في ندوة بمركز الدراسات الإشتراكية بالقاهرة لعرض كتابه الجديد "غزة - موعد مع البركان " .  رحب القيادي  بالحركة هيثم محمدين بالفرا مؤكداً أن حركة الاشتراكييين الثورييين  هي بيت كل أبناء وبنات  الشعب الفلسطيني الذين يقاومون الاحتلال الاسرائيلي وكل مقاومي الظلم ايا كانوا.  ركز محمدين  على العلاقة الطردية  بين صعود الثورة في مصر  وإقتراب الشعب المصري من القضية الفلسطينية.

وطالب محمدين باطلاق سراح كل معتقلي الاشتركييين الثورييين في سجون النظام .

وفي بداية كلمته إنتقد  الفرا بعض  الاعلاميين المصرييين الذين يشوهون صورة الشعب الفلسطيني لدى قطاعات عريضة من المصرييين عبر   الكذب  بما لا يليق بسمعة بلد كبير  ومركزي مثل مصر و اعتبرهم إما جهلة أو يعملون لصالح اجندات معينة . و أكد الفرا على رهانة على الشعب المصري المحب لفلسطين  رغم هذه الحملة المسعورة .

 

ثم إستعرض الفرا كتابة الذي يناقش  العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة (عملية الرصاص المصبوب )  عام 2008/2009  ويعرض قصص 17 عائلة تعرض رجالها، نساءها وأطفالها  للقتل أو الإعاقة الحركية ؛ ماذا كانوا يمثلون لأحبابهم ؛ الفراغ الذي تركوه والأحلام والأمال التي دمرتها ألة الحرب الصهيونية .  كذلك يشمل الكتاب عدوان "الجرف الصامد" على قطاع غزة في صيف 2104  .وأكد الفرا ضرورة عدم نسيان الضحايا وأسرهم مهما مر الزمن وعدم معاملتهم وكأنهم أرقام وضرورة العمل على تقديم مجرمي الحرب الصهيوينة لمحكمة العدل الدولية  وتمنى الفرا أن يضاف كتابه للوثائق التي تثبت إرتكاب إسرائيل جرائم حرب واضحة خلال العدوانين .

 

ثم تحدث رامي شعث ممثلاً لحملة مقاطعة إسرائيل موضحاً نشاطات الحملة ونجاحها في الضغط على شركة موبينيل اورانج و استمرارها في توعية الشعب المصري بضرورة المقاطعة . ومن الجدير بالذكر أن حركة الاشتركييين الثورييين تعرضه نظام الحكم في مصر وطالب بتنازل العسكر عن الحكم لصالح رئيس منتخب ديمقراطياً وهي تشكل قوة اليسار الوحيدة التي ترفض علنا  حملة النظام على عناصر الاخوان المسلمين رغم اعتبارها أن قيادة الاخوان خذلت ثورة 25 يناير بماهدنتها وتعاونها حينها مع العسكر. استضافة الاشتراكييين الثورييين للندوة والخوف من ملاحقة  النظام أثر على الكثيرييين الذين هاتفوا الفرا معتذرين عن الحضور . 

 

وفي عمان استضافت رابطة  الكتاب الاردنييين ندوة إصدار كتاب غزة موعد مع البركان في مركزها الرئيسي بجبل اللويبدة  ادارها الكاتب و الباحث عليان عليان .  اللقاء حضره العديد من الاردنييين والفلسطينييين وفيه أكد الفرا  على ضرورة إعادة البوصلة إلى اتجاهها الصحيح وهو فلسطين رغم ما تمر به المنطقة العربيية من ماسي في سورية ، العراق واليمن .  

 

وكان من المفترض أن تشمل جولة الفرا بيروت ولكن الندوة أجلت بسب الأحداث الداخلية .

 

 




















 

عدد الزوار 31041، أضيف بواسطة/ إدارة موقع الفرا