بلدية خان يونس وجمعية المرأة العاملة تبحثان تكوين مجلس مشترك لمساندة المرأة

بحثت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية السبل الكفيلة بتكوين مجلس مشترك لمساندة المرأة العاملة والحفاظ على حقوقها وتحسن قدراتها، وذلك في إطار المساعي المبذولة من أجل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في مراكز صنع القرار.

وكان رئيس البلدية م. البطة قد استقبل ممثل جمعية المرأة العاملة أ. ياسين أبو عودة من أجل طرح محددات المجلس الذي يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في كافة المجالات وتمكينها في مجالي القيادة والإدارة.

وخلال اللقاء أكد م. البطة على أن بلدية خان يونس تسعى جاهدة من أجل تقديم خدماتها للجميع دون استثناء وفتح المجال أمام المشاركات المجتمعية وتبني كافة المشاريع والبرامج التي تساهم في تطور ورقي المجتمع، لافتاً إلى أن بلدية خان يونس تولي قطاع المرأة والطفل أولوية بالغة، معرجاً على مجموعة من الأنشطة والبرامج التي تمكنت البلدية من تنفيذها لدعم المرأة الفلسطينية التي تعتبر نصف المجتمع وشريك الرجل وسنده في الحياة.

وبين م. البطة أن تكوين المجلس يمكن أن يساعد على كسب المرأة الفلسطينية حقوقها ورعاية مصالحها المجتمعية قدر المستطاع، مؤكداً أن البلدية تمد ذراعيها للجميع من أجل تحقيق الشراكات والتفاهمات البناءة بما يعود بالفائدة على المجتمع ويعزز أداء البلدية.

ومن جانبه شرح أ. أبو عودة الجهود المبذولة لجمعية المرأة العاملة في دعم المرأة الفلسطينية وتعزيز مشاركتهن على كافة الأصعدة ، حيث تعمل من خلال برامجها على دعم وتمكين النساء  في  مجال القيادة والادارة، مبيناً أن الجمعية تمكنت من تشكيل  (87) مجلس ظل موزعة على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تهدف إلى مرافقة ومساندة ودعم للمجلس البلدي المنتخب.

وأوضح أبو عودة أن مجلس الظل يعتبر  هيكلية مناظرة للمجلس البلدي لفتح المجال أمام النساء للمساهمة في تنمية مجتمعاتهن المحلية، وعكس احتياجات النساء في عمل هذه المجالس ، و اعداد قيادات نسوية في مجال الحكم المحلي.

ومن جهة أخرى عُقد اجتماع  آخر للاتفاق على الخطوط العريضة لفكره تكوين مجلس الظل المشترك حضره رئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، ومسئولة الأنشطة في جمعية "لو بطلنا نحلم" أ. فداء تايه، والمدير التنفيذي لجمعية طلائع فلسطين أ. آلاء أبو مصطفى، وممثلة مركز يافا الشبابي أ. ميسون أبو رقعة، وبعض الناشطات النسويات والمتطوعات بدائرة العلاقات العامة بالبلدية.

وشكر القدرة كافة المشاركات لحرصهم الكبير  في إثراء الحوار من أجل رفعة شأن المرأة الفلسطينية والتي تعتبر من أحد الركائز الأساسية في المجتمع الفلسطيني ويقع على كاهلها مسئوليات كبيرة، مشيراً إلى أن بلدية خان يونس تفتح أبوابها أمام كافة مكونات المجتمع الفلسطيني وتدعم التوجهات الشبابية بكافة السبل والإمكانيات المتوفرة والمتاحة من أجل تجويد العمل ورفعة شأن المدينة وبناء مجتمع ديمقراطي سليم قائم على العدالة والمساواة.

وخلص الاجتماع بالإتفاق على تكوين مجلس ظل مشترك سيتم تسمية أعضاؤه لاحقاً للعمل على دعم العضوات المنتخبات في المجالس المحلية، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تحسين قدرات النساء في مجالي الإدارة والقيادة، وزيادة مشاركتهن في الحياة السياسية والاجتماعية ودعم المرشحات في الإنتخابات المحلية، والعمل على تقديم النصح والمشورة لهن فيما يتعلق باحتياجاتهن بشكل مستمر.

عدد الزوار 13338، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا