السفير الفرا يشارك في اجتماع ممثلي مجلس السفراء العرب ببروكسل

 

بلجيكا _ بروكسيل 

 

مشاركة سعادة السفير عبد الرحيم الفرا ،سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، وبلجيكا ولوكسمبورغ، في اجتماع ممثلين عن مجلس السفراء العرب المعتمدين في بروكسل، مع رئيس ديوان وزير الخارجية البلجيكي السيد لوك دو لوبيل، بحضور مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية ، ومسؤولة ملف فلسطين في الوزارة السيدة سابين كابارت ومدير مكتب رئيس الديوان.

ودار الاجتماع بكافة محاوره حول القضية الفلسطينية وتطوراتها ، ومناقشة العديد من الملفات ذات الصلة وارتباطاتها العميقة بالمنطقة.

حيث وضع السفير الفرا المجتمعين بصورة آخر التطورات في فلسطين على الجانب السياسي من جهة والجوانب الاقتصادية بما يتعلق بالأزمة المالية المستمرة المستهدفة من قبل الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال، بالاضافة الى الجوانب الاخرى .

وأكد رئيس ديوان وزير الخارجية البلجيكي على أهمية الاجتماع ودعم المملكة البلجيكية للقضية الفلسطينية والتي يكفلها القانون والشرعية الدوليتين، مع التأكيد الدائم بالتزام بلجيكا بمبدأ حل الدولتين.

وأشار لوبيل على ان المملكة البلجيكية ترفض بالمطلق سياسة الاستيطان والضم ومشاريع تهويد الأرض الفلسطينية .

وناقش الاجتماع على ضرورة العمل من اجل العمل على الحفاظ على مبدأ حل الدولتين والاستمرار بالتحركات والتعاون الدبلوماسي المشترك بين الجميع.

هذا و ضم وفد مجلس السفراء العرب خلال الاجتماع كل من سعادة:
سفير جمهورية مصر العربية ، سفير دولة قطر ، سفير الجامعة العربية ، سفير جمهورية موريتانيا ، سفير دولة فلسطين ، والقائم بالأعمال لسفارة الكويت ونائب سفير جامعة الدول العربية.

 

 

 

عدد الزوار 12337، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا