السفير دياب اللوح يستقبل أ.د عبدالخالق الفرا بالقاهرة

القاهرة - الاربعاء الموافق - 27/3/2019

 استقبل سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح ، رئيس جامعة الأزهر بغزة ا.د عبد الخالق الفرا، في مقر السفارة.

وتباحث الطرفان حول الأوضاع والمستجدات المتعلقة بالمشهد العلمي والأكاديمي في فلسطين، والعقبات والعراقيل التي يسببها الاحتلال الاسرائيلي لتعطيل المسيرة التعليمية .

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب اختتام فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الثانية والخمسين الذي عقدت في شرم الشيخ؛ حيث ترأس وفد فلسطين د.الفرا ، بمشاركة رئيس جامعة فلسطين الأهلية أ.د عوني الخطيب، ورئيس الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين ا.د علي زيدان أبوزهري، و رئيس جامعة الأقصى د. كمال العبد الشرافي .

وعقد المؤتمر تحت رعاية أ.د خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، بمشاركة 122 جامعة، و 15 منظمة من 16 دولة، وتضمنت فعاليات المؤتمر حلقات نقاشية حول الشواغل الطلابية والشؤون الجامعية والتصنيف الدولي للجامعات العربية، ومجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيز الشراكات والتعاون بين الجامعات العربية والدولية، وآليات تعزيز التعاون والتشاور بين الجامعات العربية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع مستوى أداء المعنيين بالتعليم ، وتوسيع قنوات الاتصال مع الجامعات المشاركة وتنويع مجالات أنشطتها .

عدد الزوار 1429، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا