جامعة غزة تكرم د. منى الفرا وتلقبها بالمرأة النزيهة المبدعة

خانيونس - الجمعة الموافق 08/03/2019

على خطى واثقة كانت تمشي بابتسامة نجاح،  نسجت من المكان طاقة إيجابية اتسعت لأن تملك إنسانية هذا الكون، هي امرأة تحمل في يديها رسالة أمان للمئات بل وللآلاف، وتُسكن في قلبها حياة جديدة لكل من تغرس في روحه شغف احتياجه، لم يعطيها الاعلام حقها، وهي أبت ذلك، لكن الكلمة علينا حق وحقنا أن نكتب سطر نجاح عن تلك المرأة التي ساهمت في رسم البسمة على جبين الأطفال والنساء والكبار والأيتام، أضاءت البيوت بعد عتمة فقر، هى كالجندي المجهول ومسعف الطوارئ لا تتسنى لحظة حتى تقدم اللحظات من الخير، وتغلق الباب بعدها وكأن شيئا لم يكن، اعتبرت حياتها ملك لغيرها ورسالتها كانت "هم أهم وأكبر من أن يمتلكم أي هم" وفاءا لفلسطينيتها وشعبها.

هي سيدة النزاهة الدكتورة "منى قاسم الفرا " مدير برامج مركز تحالف الشرق الأوسط "مِكة"، ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر بغزة سابقا، وناشطة في مجال حقوق الإنسان، عملت في مجال العمل الخيري والإغاثي، ناصرت القضية الفلسطينية من خلال تأييد وتضامن في بريطانيا وأستراليا وغيرهم اتجاه الشعب، وهذا ليس بغريب على كفاحها ونضالها فالمرأة التي تعمل في كافة المجالات برسالة إنسانية ووطنية تستحق التكريم وهي تساوي كلمة شكرا ولا تعبر عن الثناء الحقيقي لجهودها.

 
ومن هنا كان لزاما على جامعة غزة أن تكرمها أثناء زيارة نفذتها الجامعة في الجنوب برئاسة أ. د "سلام الاغا" مدير جامعة غزة في الجنوب، وممثلة العلاقات العامة أ. "ياسمين أصرف"، خلال لفتة عملت بها ضمن حملة تكريم المرأة في شهر مارس الجاري من عام 2019م.

عدد الزوار 1419، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا