الغرفة التجارية تدعو لإنقاذ الوضع "الكارثي" في غزة

دعت الغرفة التجارية في محافظة غزة امس الاثنين إلى إنقاذ "الوضع الكارثي" نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية في القطاع جراء الحصار الإسرائيلي واستمرار الازمات الإنسانية.

جاء ذلك خلال لقاء نظّمته الغرفة التجارية مع مدير عام الجمارك في معابر قطاع غزة أحمد الافرنجي ومدراء عاملون بدائرة الجمارك، بمشاركة العشرات من التجار ورجال الأعمال.

وقال رئيس الغرفة وليد الحصري إن اللقاء جاء لبحث كافة القضايا والاشكاليات التي تواجه تجار قطاع غزة على معبر "كرم أبو سالم" التجاري، ومحاولة الوصول الى حلول لتلك الإشكاليات.

وأضاف الحصري "نوجّه اليوم رسالتنا باسم القطاع الخاص والغرفة التجارية لتصل الى كل المسؤولين بأن القطاع يمر بأوضاع صعبة وكارثية نتيجة استمرار الحصار والأزمات التي توجد حالة من الشلل الكامل لكافة القطاعات التجارية".

وتابع حديثه "نحن بالقطاع الخاص بالنفس الأخير حيث هناك تجّار بالسجون، واخرين أفلسوا واغلقوا محالهم التجارية، لذلك نناشدكم أن تقفوا مع غزة وكفى 10 سنوات ونحن في وضع صعب".

وطالب الحصري المسؤولين في دائرة الجمارك بالسلطة الفلسطينية بمراعاة الظروف الصعبة للتجار في غزة، ورفع الرسوم والضرائب عنهم لمدة لا تقل عن عام.

وعبّر عشرات التجار في مداخلات لهم عن سخطهم وغضبهم للوضع الاقتصادي في غزة، وتردي الأوضاع المعيشية للمواطنين، مطالبين برفع الرسوم الجمركية عنهم لحمايتهم من "الانهيار".

عدد الزوار 11349، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا