كيف تبدو الحالة الجوية في الأيام المقبلة؟

نقلا عن دنيا الوطن - أحمد العشي

توقع الأستاذ أيمن المصري، مدير موقع طقس فلسطين، أن يستمر الاستقرار على الأجواء شرق البحر الابيض المتوسط عموماً وفلسطين تحديداً خلال الأيام المقبلة.
وقال المصري في لقاء مع "دنيا الوطن": "إن الاستقرار الجوي يرجع إلى تعمق لمنخفضات جوية قوية غرب القارة الأوروبية تعمل على الحد من وصول المنخفضات الجوية والأجواء الباردة إلى سواحل شرق البحر الأبيض المتوسط وفلسطين".
وتوقع المصري أن تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع من جديد مع نهاية الأسبوع، وتحديداً أيام الأربعاء والخميس والجمعة، ليصبح الجو صيفياً إلى حد كبير، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية بأكثر من 6 درجات مئوية.
وحول إمكانية وصول منخفضات جوية إلى فلسطين خلال المفترة المقبلة، قال المصري: "ان الخرائط الجوية تشير إلى احتمالية استمرار هذا الاستقرار حتى منتصف الأسبوع المقبل على أقل تقدير"، مضيفاً: " من غير المستبعد أن تتأثر فلسطين باضطرابات جوية وأمطار في الأسبوع الأخير من هذا الشهر".
وأشار المصري إلى أن انحباس الأمطار، وإن يبدو غريباً لكن فلسطين اعتادت عليه في السنوات الماضية، حيث من الملاحظ تأخر وصول المنخفضات، وانحسارها في أشهر كانون الأول/ ديسمبر، وكانون الثاني/ يناير، وشباط/ فبراير، وآذار/ مارس بشكل أقل.

 

عدد الزوار 428، أضيف بواسطة/ فضل حسن الفرا