الفرا يحصد ثلاث مقاعد في لجنة حي المحطة

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة انتخابات لاختيار أعضاء لجنة حي "المحطة" وسط أجواء اتسمت بالمشاركة المجتمعية الواسعة من سكان الحي.

وتأتي انتخابات لجنة حي "المحطة" ضمن المرحلة الثانية لانتخابات لجان الأحياء التي تنظمها البلدية وذلك من أجل الوصول إلى لجنة حي منتخبة تمثل أهالي الحي وتكون شريك للبلدية في إعداد الخطة الاستراتيجية للأعوام القادمة، وذلك بحضور رئيس البلدية م. يحيى الأسطل، والقائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والقانونية، والتي تضم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، وجمعية بنيان للتدريب والتقييم، وجمعية بيسان الخيرية، بالإضافة إلى اتحاد المجالس الشبابية.

وقد أكد الأغا أن البلدية ماضية في تطبيق هذا النهج الديمقراطي وتشكيل لجان أحياء لكل حي في المدينة عن طريق اختيار الأعضاء بالانتخاب من قِبل سكان الحي ليكونوا حلقة وصل بين البلدية والحي الذي يمثلونه، آملًا أن تتمتع لجنة الحي على قدر عالٍ من المسئولية والكفاءة لخدمة الحي بالشكل الذي يليق به بحسب احتياجاته بهدف الوصول إلى مستوى راقٍ من المشاركة المجتمعية.

بدوره أثنى عضو اللجنة التحضيرية لإعادة تشكيل لجان الأحياء والممثل عن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أ. رائد أبو سعادة على العملية الانتخابية، وعلى جهود بلدية خان يونس لمبادرتها في تشكيل لجان أحياء بصورة نزيهة، آملًا أن تحذو كل البلديات نفس الحذو لكي يتسنى للمواطنين المشاركة في صنع قراراتهم المحلية.

في السياق ذاته أبدى الناخبون من سكان الحي مشاركة واسعة في الانتخابات معبرين عن فرحتهم المتمثلة في إتاحة الفرصة لهم لاختيار أعضاء لجنة حيهم، على أمل أن تلقى أصواتهم ما يستحقها من أجل تحسن الواقع الخدماتي في المنطقة من خلال المرشحين الذين تم انتخابهم، بصفتهم ممثلين الحي أمام البلدية.

وبحسب اللجنة التحضيرية للانتخابات فقد خلصت نتائج التصويت إلى فوز كلٍ من: ضياء الرحمن ضيف الله الأسطل، يوسف عامر الأسطل،ابتسام سليمان الفرا ، نضال طاهر الفرا، نعيم حسن الفرا، عمر عبد الله الأسطل، وليد محمد العقاد، ناهض شعبان العقاد، اسعيد أحمد حرز الله، ناصر فايق شبير، أيمن محمود الزيني، غادة حسن الأسطل، فتحي مسعود العقاد.

يشار إلى أن حي المحطة هو الحي الخامس الذي تجرى فيه الانتخابات، وقد تم فتح باب الانتخاب صباح يوم السبت الموافق 9/9/2017م من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءً، ثم جرت بعد ذلك عملية فرز الأصوات حيث تم اختيار (13) عضوًا من أصل (24) مرشحًا.      

عدد الزوار 666، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا