الفرا ضمن حفل خريجي جامعة القدس المفتوحة 2017

 

برعاية الرئيس محمود عباس، احتفلت جامعة القدس المفتوحة، بتخريج الفوج العشرين (فوج كل الوطن)، باحتفالاتٍ أقامتها لأقسام (التكنولوجيا والعلوم التطبيقية، والتنمية الاجتماعية والأسرية، والعلوم التربوية، والعلوم الإدارية المالية) في مختلف الفروع من محافظات جنوب قطاع غزة، في منتجع الشاليهات.

 

وبدأت الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم، ثم الوقوف تحية للسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وإلقاء مدراء الفروع كلمات نقلوا فيها تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مشيرين إلى أن الجامعة حريصة على رفع مستوى خرجيها وتأهيلهم، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم على المنافسة في سوق العمل المحليّة والإقليمية، بالإضافة إلى الاستمرار في تطوير البرامج التعليمية وتحسينها بما يتلاءم وحاجات التنمية وسوق العمل وفق أفضل ممارسات التعليم المدمج والمستجدات العلمية والتكنولوجية، كذلك تعزيز البحث العلميّ والتشجيع على الإنتاج والإبداع والتميز.

 

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة، جهاد البطش: إن الجامعة تقيم (13) حفلاً في الضفة الغربية وقطاع غزة لهذا العام، لتمثل وحدة لكل الوطن في جامعة واحدة، متمنياً أن تكون نموذجاً لفصائل القوي الوطنية والفلسطينية، بأن يحظوا بوحدة الوطن.

 

وأشار إلى أن الجامعة أقامت الحفل بنظام وتحت شعار ومبداً واحد، لخدمة الشعب الفلسطيني.

 

بدوره، أوضح مسؤول العلاقات العامة بالجامعة في قطاع غزة، وسام صليبي، أن رئيس الجامعة أطلق على هذا الفوج اسم (فوج كل الوطن)، ليؤكد أن الوطن وحدة واحدة بالرغم من الانقسام.

 

وأفاد أن هذا الفوج ضم فروع المحافظات الجنوبية (رفح وخانيونس والوسطي)، وضم ما يقارب 500 خريج موزعين على محافظات الجامعة الجنوبية، مشيراً إلى أن يوم الاثنين القادم احتفال لفرع الجامعة شمال القطاع، ويوم الثلاثاء لفرع الجامعة الكائن بحي النصر.

 

وفي نفس الوقت، قال رئيس مجلس الأمناء في جامعة القدس المفتوحة، وممثل الرئيس محمود عباس، رياض الخضري: "إنكم أبنائي الخريجين والخريجات أنتم الأمل الذي نعمل من أجله والنور الذي نسعى إليه، ليسطع في سماء الوطن، إنكم بوحدتكم ستصنعون المستقبل لفلسطين، إنكم فوج كل الوطن فكونوا للوطن كالجسد الواحد".

 

وأشار الخضري إلى أن جامعة القدس تنتشر في كافة ربوع الوطن ومحافظاته، لتعمل بمنظومة واحدة وموحدة في أكثر من (22) فرعاً ومركزاً دراسياً منتشرة في فلسطين، منوهاً إلى أنه يدرس بها أكثر من (70) ألف طالب وطالبة وهي أكبر الجامعات الفلسطينية.

 

من جهته، أشار عضو الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة، إبراهيم أبو النجا إلى أن هذه الاحتفالات لم تكن موجودة في ظل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على أن هناك أهمية خاصة للجامعة في ظل وبداية دور السلطة الوطنية الفلسطينية، لافتاً إلى أنه يرى الطلاب والطالبات سعيدين وفرحين بهذا الإنجاز العظيم.

 

وتمني أبو النجا، أن يجدوا مستقبلاً زاهراً، ويقدموا من خلاله لوطنهم ولقدسهم ودولتهم مزيداً من النجاحات.

 

من جانبها، عبرت الخريجة والأولي على جامعة القدس المفتوحة في فلسطين من كلية التربية في اللغة العربية لفرع الوسطى، مها حسام صافي: عن 

 




















































 



















 

 

 

عدد الزوار 14768، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا