الاستاذ محمود رفيق الفرا مشرفا عاما على الدبلوم المهني الأول

 

خان يونس - الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا

 

نظمت شئون التخطيط والتطوير بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا اللقاء التحضيري للدبلوم المهني الأول من نوعه في فلسطين (دبلوم تركيب وصيانة أجهزة الطاقة الشمسية) بترخيص واعتماد من وزارة العمل الفلسطينية بحضور نائب العميد للتخطيط والتطوير والمشرف العام على الدبلوم أ. محمود رفيق الفرا ورئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع أ. أكرم الطاهر وفريق التدريب المتخصص والطلبة المقبولين في الدبلوم.

 

افتتح الفرا اللقاء بالحديث عن اهتمام الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا - خان يونس بطرح برامج مهنية نوعية، مؤكدًا أن دبلوم الطاقة الشمسية يحظى باهتمام نوعي كونه الدبلوم المهني الأول من نوعه في فلسطين، حيث تم تجهيز مختبر وقاعات تدريب خاصة، كما تم اختيار فريق تدريبي على أفضل مستوى، وكذلك تم تحديد خطة دراسية للدبلوم بالتعاون مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة، موضحــًا الفرا أنَّ الدبلوم سيلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني من الكوادر المؤهلة لتركيب شبكات الكهرباء المعتمدة على الطاقة الشمسية وكذا متابعتها وصيانتها الدورية، مؤكدًا أن الكلية أطلقت الدبلوم لحرصها الدائم على المساهمة الفاعلة في زيادة انتاجية المجتمع الفلسطيني وكسـرًا للحصار الغاشم.

 

بدوره استعراض مدير دائرة الطاقة المتجددة في سلطة الطاقة الفلسطينية وكذا أحد أعضاء فريق التدريب بالبرنامج م. رائد أبوالحاج مستقبل الطاقة الشمسية في فلسطين، مؤكدًا أنها تمثل الحل الأنسب للفجوة الواسعة بين ما يتوفر من الطاقة الكهربائية وما يحتاجه قطاع غزة من الكهرباء، موضحــًا أنّ عشرات المشاريع تم إنجازها في قطاع غزة مؤخرًا وهنا مئات أخرى سيتم تجهيزها في الفترة القادمة مما يستدعي وجود فريق مؤهل لمتابعة هذه المشاريع من حيث التركيب والصيانة وهو ما يوفره الدبلوم الحالي، مقدمـًا شكره للكلية لهذا الطرحها الإيجابي والنوعي.

 

 جدير بالذكر أن الدراسة في البرنامج (تركيب وصيانة أجهزة الطاقة الشمسية) تبدأ غدًا السبت الموافق 21/1/2017، والتسجيل بالدبلوم لا يزال متاحـًا ،،،

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ اثنين من أبناء العائلة تم قبولهم في التخصص وهما وليد عبدالمعين خالد الفرا و محمد عبدالرازق عثمان الفرا، ويشرف على تنفيذ البرنامج أ. محمود رفيق حمدي الفرا.

 








 

 

 

عدد الزوار 24309، أضيف بواسطة/ إدارة موقع الفرا