إتلاف 2 طن أغذية فاسدة في خانيونس بنوفمبر

أتلفت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة (2) طن أغذية فاسدة ورحّلت (3.8) آلاف طن نفايات، خلال نوفمبر المنصرم.

وبين مدير دائرة الصحة والبيئة يوسف شبير في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس،  أن قسم النظافة جمع ورحل كمية النفايات المذكورة والبالغة (3,8) ألف طن من أسواق المدينة والشوارع الرئيسية والأحياء المختلفة ضمن خطة النظافة المعمول بها.

وذكر أن قسم الصحة العامة حرر خمسة محاضر ضبط ومصادرة للأغذية الفاسدة التي كانت تروج في المدينة وأسواقها من قبل بعض التجار والباعة.

وبيّن أن الجهود الصحية المبذولة من قبل لجنة الرقابة على الأغذية ساهمت في تعزيز الجوانب الصحية والسلامة العامة للمستهلكين من خلال تجنيبهم مخاطر تناول تلك الأغذية الفاسدة.

وقال إن  طبيب المسلخ أشرف على ذبح (338) رأس ماشية كبير وصغير، وإتلاف (167) كجم رئة و(205) كجم كبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأشار شبير إلى أنه تم استخدام (74) لتر مواد بترولية لمكافحة الحشرات والقوارض و(22) لتر  زيوت وأعلاف لمكافحة القوارض، بالإضافة إلى تنفيذ حملات مستمرة لمكافحة الكلاب الضالة.

وأوضح أنه تم تحرير (59) مخالفة وتوزيع (267) إخطاراً على المواطنين المتسببين بالمكارة والمخالفات الصحية، فيما تم زراعة (114) شتلة في الشوارع والطرقات العامة، وتوزيع (788) شتلة على المؤسسات والأهالي ليتم زراعتها في الحدائق التابعة لهم.

عدد الزوار 15469، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا