الاحتلال يمنع مشاركة 12 مدربا من غزة

قال مدير المنتخب الفلسطيني للكرة الطائرة ومسؤول لجنة المنتخبات في الاتحاد ان الدورة التدريبية للمستوى الثاني التي اقيمت في بيت لحم هدفها نقل كل ما هو جديد من اجل تطوير الكرة الطائرة من خلال المحاضر الروماني دان ومساعدة الأردني محمد خليل.


وبين ان عدد المشاركين 16 مشاركا من الضفة الغربية نصفهم من مدينة قلقيلية واثنين من بيت لحم ومثلهما من رام الله ومدرب من جين وآخر من نابلس ، وأضاف بان الاحتلال منع 12 مدربا من قطاع غزة للمشاركة، ووضح التلاحمة بان عدم توزيع المشاركين جغرافيا جاء نتاج عدم مشاركة العديد من المدربين في دورة المستوى الأول والتي كانت مجانية لكل المناطق، والمشاركين هم من التزموا بالدورة السابقة.

وأكد التلاحمة ان المدرب أساس اللعبة لان خبراته سيتم إسقاطها على الكرة الطائرة ما يزيد نسبة التطوير في فلسطين بهذه اللعبة .


وعن نشر اللعبة في العديد من المناطق كالخليل مثلا بين التلاحمة ان الاتحاد دعا الى اجتماع لاندية الخليل ولم يحضر سوى نادي واحد ويبدو بان الأندية تتجه فقط لكرة القدم .

والحل من وجهة نظر التلاحمة الاهتمام بالفئات الصغيرة وقال بان الاتحاد قام باجراء تجمع قبل عام بمشاركة 40 طفلا مواليد 99 .


وعن تطلعات الاتحاد في الفترة القادمة بين ان المنتخب يستعد منذ فترة من خلال المعسكرات الداخلية في غزة والخارجية في الأردن استعدادا للبطولة العربية في تشرين ثاني القادم وذلك بمساعدة اللجنة الاولمبية.

وبين ان الاتحاد انهى الكأس ودوري الدرجة الممتازة والانتظار ويستعد لإطلاق دوري الدرجة الأولى ، كما أنجز الاتحاد دورة تدريب مدربين دولية ودورة تحكيم


وفي ختام حديثه تمنى التلاحمة ان تنتشر الكرة الطائرة في كل إرجاء الوطن وخصوصا في الجنوب ،مؤكدا استعداد الاتحاد من خلال إقامة الدورات لمن يرغب من المدربين الجدد.

عدد الزوار 12066، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا