حصاد و أرقام الجولة الثامنة من دوري المحترفين ( العميد بالقمة )

غزة - الأقصى سبورت - المحرر الرياضي

شهدت الجولة الثامنة تقلبات كثيرة بجدول الترتيب لكن الأهم هو كان بقاء شباب الخليل بالقمة و هلال القدس بذيل القائمة بينما ذهبت الواصفة للغزلان و تراجع الثقافي و بلاطة مركز واحد و تقدم طفيف للخضرو بقيت فرق السموع و الامعري و دورا و وادي النيص في مواقعها بعد نتائجها السلبية بالجولة مقابل تقدم ملحو لسوان المقدسي و دخل أهلي الخليل دوامة الهبوط بعدما احتل المركز قبل الأخير .

الأمعري *** شباب الخليل ( التشبث بالقمة )

تمسك فريق شباب الخليل بقمة الترتيب و بفارق أربع نقاط عن اقرب ملاحقيه بعدما عاد بفوز خارجي ثمين من ميدان فيصل على أصحاب الأرض الأمعري بهدفين مقابل هدف ليرفع العميد رصيده إلى 19 نقطة و يتجمد رصيد الخاسر عن 8 نقاط بالمركز السابع .

و لم يكن الأمعري يستحق الخسارة و كان الطرف الأفضل طوال المباراة من حيث الإستحواذ و تناقل الكرات و كان قريب من النيل من شباك الضيوف في أكثر من محاولة في المقابل نجح العميد من الحد من خطورة منافسه بغلاق المناطق الخلفية و الاعتماد على الهجمات المضادة التي اثمرت عن هدفين حصد من خلالهما النقاط الثلاثة التي ابقته بالقمة .

الظاهرية *** بلاطة ( إنتزاع الوصافة )

و أنتزع فريق الاهرية وصافة ترتيب الدوري بعدما اكرم ضيفه فريق بلاطة بهدفين ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بالمركز الثاني و يتراجع الخاسر للمركز الخامس برصيد 12 نقطة .

و إستغل الغزلان معنوياتهم العالية باعد حصولهم على كأس ابو عمار و كان شهيتهم الهجومية مفتوحة و في غضون دقيقتين تحقق المراد بإغتنام الغلة كاملة من أخطاء ساذجة وقع بها لاعبي الجدعان الذين لم يكونوا بيومهم و غابت الحلول الهجومية المعروفة عن الفريق .

الخضر *** دورا ( عودة متأخرة )

وقع الخضر في فخ التعادل للإسبوع الثاني على التوالي و كان هذه المرة في ميدانه و فوت الفرصة على نفسه بتقليص الفارق مع المتصدر و رغم الاستحواذ على الكرة و السيطرة على منطقة المناورات الا ان الفريق لم يشكل خطورة حقيقة على مرمى دورا الذي كان قاب قوسين أو ادني من الخروج بنقاط المباراة كاملة مع المدرب الجديد فراس ابو رضوان الذي عرف تحجيم فريقه الاسبق و تلقى هدف التعادل بالدقائق الخمسة الاخيرة ليخرج الفريقين كل منهما بنقطة رفعت رصيد الخضر الى 13 نقطة بالمركز الرابع و دورا  الى 8 نقاط  بالمركز الثامن .

السموع *** ثقافي طولكرم ( هدف قاتل )

أنقذ المخضرم أحمد كشكش فريقه السموع من خسارة محققة على يد ثقافي طولكرم بتسجيله هدف التعادل بالدقيقة 90 من ركلة جزاء ليرفع رصيده إلى 10 نقاط بالمركز السادس و يرفع العنابي رصيده إلى 14 نقطة و يتراجع للمركز الثالث .

و جاءت المباراة مثيرة بتفاصيلها أرغم خلاله السموع مستضيفه فريق ثقافي طولكرم على التعادل حرمه من البقاء في وصافة الترتيب و فشل العنابي بالعودة لعرينه بالغلة الكاملة بعد أن إعتقد الجميع انه في طريقه لتحقيق الفوز بعدما كان متقدماً بهدفين مقابل هدف إلا أصحاب الأرض و كما جرت العادة تمكنوا من إنتزاع نقطة ثمينة بالوقت بدل الضائع .

وادي النيص *** سلوان ( النتيجة الأسوأ )

و احتكم فريق وادي النيص و ضيفه فريق سلوان المقدسي بدون اهداف في مباراة متكافئة من الطرفين و التي شهدت فرص محققة من مهاجمي الفريقين كان أبرزها اهدار لاعب سلوان يحيى السباخي ركلة جزاء كانت كفيلة بخروج فريقه بنقاط المباراة في المقابل لم يستغل وادي النيص الكرات التي تهادت أمام المرمى السلواني خاصة بالشوط الثاني ليرتضيا بالتعادل و يخرج كل فريق بنقاط رفعت رصيد الترجي عند 8 نقاط بالمركز التاسع و تقدم المقدسيين للمركز العاشر برصيد 7 نقاط .

هلال القدس *** أهلي الخليل ( صحوة متأخرة )

حقق فريق هلال القدس اول فوز له هذا الموسم على فريق اهلي الخليل بهدفين دون رد ليصل للنقطة الخامسة و يبقى في مركزه الاخير و تجمد رصيد المارد الاهلاوي عند 7 نقاط و يتراجع للمركز الحادي عشر و قبل الأخير .

و بث مدرب الهلال الجديد امجد بركات الروح المعنوية في نفوس لاعبيه فلعب الفريق بأداء رجولي مكنه من استغلال الفرص و تسجيل هدفين بالشوط الاول و تمكن من المحافظة على تقدمه رغم المحاولات الهجومية المتعددة و الضغط الكبير من لاعبي الاهلي الذي وقع في اخطاء دفاعية كلفته الخسارة و لم تفلح المحاولات الاهلاوية جميعها من الوصول للشباك وباءت بالفشل ليخرج الفريق المقدسي من عنق الزجاجة و ربما تكون بداية لتصحيح مساره بالبطولة .

إحصاءيات و أرقام الجولة الثامنة .

المباريات الستة التي أقيمت بالجولة إنتهت منها 3 مباريات بالفوز و مثلها بالتعادل .

و بلغت الحصيلة الإجمالية للأهداف بالجولة الثامنة 13 هدف جاء منها 5 اهداف بالشوط الأول و 8 اهداف بالشوط الثاني .

و اخرج قضاة الملاعب 4 بطاقات حمراء لكل من حمزة علي لاعب دورا و داوود سرحان لاعب الخضر و رامي حمادة حارس ثقافي طولكرم و ابراهيم ابو رويس لاعب بلاطة .

و إحتسبت ثلاث ركلات جزاء نفذها نمر واصف لاعب الثقافي و احمد كشكش لاعب السموع بنجاح بينما اهدر يحيى السباخي لاعب سلوان الركلة الثالثة امام وادي النيص .

إفتتح أول اهداف الجولة لاعب دورا جمال علان في شباك الخضر و إختتم قاسم محاميد لاعب الظاهرية اهدافها في مرمى بلاطة .

اقوى خط هجوم شباب الخليل و له 15 هدف و اضعف هجوم اهلي الخليل و له 4 اهداف .

اقوى خط دفاع الظاهرية و عليه 4 اهداف و اضعف دفاع الخضر و السموع و دخل مرماهم 13 هدف .

اكثر الفرق فوز شباب الخليل برصيد 6 إنتصارات و اقلها فرق سلوان و اهلي الخليل و هلال القدس بفوز واحد .

اكثر الفرق خسارة هلال القدس برصيد 5 خسائر و اقلها ثقافي طولكرم بدون أي خسارة .

اكثر الفرق تعادل ثقافي طولكرم برصيد 5 تعادلات و اقلها شباب الخليل بتعادل وحيد .

المباراة الوحيدة التي لم يسجل خلالها اهداف وادي النيص و سلوان إنتهت بالتعادل السلبي .

هدافين الجولة الثامنة

جمال علان ( دورا ) سامح مراعبة ( الخضر ) عبادة زبيدات و تامر صلاح ( هلال القدس ) نمر واصف " هدفين " ( ثقافي طولكرم ) فادي لافي و احمد كشكش ( السموع ) تامر صيام و ليث خروب ( شباب الخليل ) مصعب البطاط و قاسم محاميد ( الظاهرية ) .

هدافين الدوري

أحمد أبو ناهية ( شباب الخليل ) له 6 أهداف

سامح مراعبة ( الخضر ) له 5 أهداف

 

عدد الزوار 14925، أضيف بواسطة/ جمعة عبدالحكيم الفرا