اجتماع مخاتير ووجهاء حي الشجاعية حول ما تعرض له نادي اتحاد الشجاعية برفح

بيان صادر عن اجتماع ووجهاء ومخاتير ولجان اصلاح حي الشجاعية و مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية حول ما تعرض له حي الشجاعية من اساءات من قبل نادي شباب رفح.

في الوقت الذي يعيش فيه أبناء شعبنا الفلسطيني أروع ملاحم الصمود والتحدي في وجه أشرس آلة حرب عرفها التاريخ يصر البعض على إفساد أجواء الوحدة واللحمة بين أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة من بعض الموتورين من نادي شباب رفح.

إن ما حدث في مباراة شباب رفح واتحاد الشجاعية لم يكن يتصوره عقل ولا يقبله منطق، حينما يتم التخوين والسب والشتم والتطاول على حي الشجاعية بأكمله في كل المباريات ومنها التي لم يكن الشجاعية طرفاً فيها.

لذا تداعى وجهاء ومخاتير ولجان اصلاح حي الشجاعية بمدينة غزة لاجتماع في مقر نادي اتحاد الشجاعية بناءً على دعوة من مجلس إدارة الشجاعية لمناقشة تداعيات ما حدث في مباراة الشجاعية وشباب رفح يوم السبت الموافق 14/11/2015 وما واكبها من أحداث مؤسفة تخللها إساءة بالغة لأهالي حي الشجاعية بألفاظ يندى لها الجبين وبعيدة كل البعد عن أخلاق شعبنا الفلسطيني وقد أكد المجتمعون على النقاط التالية :

1. الشجاعية بأهلها وناديها دعاة وحدة وليس فرقة لأن الرياضة هي رياضة للأخلاق والقيم والمبادئ ونشر الفضيلة.
2. ان ما حدث خلال الأيام الماضية أثناء المباريات تجاه الشجاعية وعوائلها وما تلفّظ به البعض بألفاظ بذيئة هو غير مقبول جملة وتفصيلا وهو دخيل على المجتمع الفلسطيني والكرة الفلسطينية .
3. على كافة الجهات تحمل مسئولياتها حول ما يتعرض له حي الشجاعية من الإساءات لأن الأخلاق أهم من الرياضة.
4. أكد المجتمعون على دعمهم ومساندتهم لكافة القرارات الصادرة عن مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية.
5. أكد المجتمعون بأن قرار اتحاد كرة القدم بتخسير الشجاعية شكل حالة استفزاز و استمرار لحالة الاحتقان السائدة في حي الشجاعية و التي ستؤدي إلى احداث تضر بالمجتمع الغزي و الذي لا يرقى لمستوى المسئولية الملقاة على عاتق الاتحاد و عليه أن يقوم بإعادة النظر بالقرار حتى تعود الأجواء إلى مسارها الصحيح.
6. أكد المجتمعون بأنهم سوف يتوجهوا عشائريا من أجل ضمان وحدة الشعب الفلسطيني و وقف الحالة القائمة.
7. سيتم تشكل لجنة من المخاتير و الوجهاء لدعم توجهات مجلس الإدارة و خطواته و التوجه بمذكرة احتجاج إلى وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالخصوص.
8. مطالبة ناي نادي شباب رفح بتحمل مسئولياته برد الاعتبار و الاعتذار للشجاعية و أهلها و تحمل كافة خسائر تحطيم الباصات و تعويض المصابين.
9. أكد المجتمعون على ضرورة حماية الجماهير و اللاعبين و ضمان عدم الاعتداء اللفظي و الجسدي.
10. وفي حال تكرار ما حدث سيتحمل الجميع مسئولية ما ستؤول إليه الأمور.
غزة- الشجاعية
الاثنين
16/11/2015

عدد الزوار 18935، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا