خان يونس: تنفيذ مناورة للإخلاء الآمن في مبنى المكتبة العامة

بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي


نفذت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مناورة للإخلاء الآمن في مبنى المكتبة العامة التابعة للبلدية، وذلك بهدف تدريب الموظفين على كيفية التعامل مع الطوارىء والإخلاء الآمن بطريقة سليمة وقت الحروب والكوارث والأزمات.
ويأتي تنفيذ المناورة ختاماً لدورة نفذت سابقاً استفاد منها (25) موظفاً من البلدية من كافة المستويات الإدارية ليكونوا نواة للتدريب الميداني اللاحق لزملائهم من باقي الموظفين.
وأوضح مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ عماد الأغا أهمية تنفيذ المناورة لتمكين المتدربين على كيفية الحفاظ على حياة وسلامة الموظفين أو جمهور المراجعين وقت الحروب والكوارث، مشيراً إلى ضرورة التعرف على كيفية الإخلاء الآمن ونقل المصابين بشكل سليم، مؤكداً أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المتكررة تحتم على الجميع التعرف على الإجراءات الواجب اتباعها في الظروف الطارئة.
وتوجه الأغا بالشكر الجزيل لطواقم الهلال الأحمر التي عملت على تدريب موظفي البلدية، مثمنا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر في توفير الحماية لأبناء شعبنا.
وقام المتطوع في جمعية الهلال الأحمر الأستاذ أحمد عواد بتنفيذ شرح عملي مع طاقم مُسعفي الهلال أظهر من خلاله الطرق المتبعة لكيفية التعامل وقت الحروب ونقل المصابين من ذوي الإعاقة أو مواطنين آخرين بشكل صحي وآمن وإخراجهم من المبنى عبر ممرات الخروج الآمنة، فضلاً عن تقديم الخدمات الطبية السريعة لهم ونقلهم إلى أماكن بعيدة عن المكان المستهدف.
وحث عواد الموظفين المشاركين في مناورة الإخلاء على إتباع الإرشادات الوقائية لتحقيق السلامة اللازمة لتقليل مخاطر تعرض المنازل السكنية للقصف والاستهداف المباشر خلال الغارات الجوية.
وقال "نحن نسخر كل جهودنا وطاقاتنا للعمل الميداني من خلال التدريب والتطوير ونقل الخبرات لكافة هيئات المجتمع والمؤسسات الخدماتية حتى تعم الفائدة ونعمل على الحد من الأخطار التي تحدق بأبناء شعبنا.
وتخلل المناورة تنفيذ عمليات الإخلاء الآمن وتقديم الإسعاف الأولية لبعض المصابين، حيث قام الموظفين بتنفيذ المناورة وفق التدريبات التي تلقوها على أيدي طواقم جمعية الهلال الأحمر

 
















































 

عدد الزوار 19798، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا