ادعيس يوضح تفاصيل فقدان حاجة فلسطينية في حادثة التدافع

 نفى وزير الأوقاف و الشئون الدينية د. يوسف ادعيس الانباء المتداولة حول فقدان حاجة فلسطينية لجواز سفرها، مؤكدا ن جواز الحاجة الفلسطينية هو محجوز عند مؤسسة الطوافة التي تحتفظ بكل الجوازات.

وقال ادعيس في تصريح خاص   :  "سلمتنا مؤسسة الطوافة الان جميع جوازات الحجاج الفلسطينيين الذين سيعودون الى فلسطين برا ".

واضاف ادعيس: " عندما حدثت واقعة التدافع عند منى نقلت هذه الحاجة الى المستشفى حيث حفظ جواز سفرها لدى مؤسسة الطوافة ، و عندما قررت المستشفى اخراجها ذهبنا الى مؤسسة الطوافة و احضرنا جواز سفرها و هي الان متواجدة بيننا بصحة جيدة و جواز سفرها موجود معها".

واستطرد قائلا: "لا يوجد شيء اسمه جواز مفقود ، و الذي يفقد جوازه عليه التوجه الى السفارة الفلسطينية في السعودية لعمل كتاب بفقدان الجواز حتى تصدر السفارة الفلسطينية له جواز بدل مفقود".

وفيما يتعلق بخبر فقدان حاجة فلسطينية نفى الوزير ادعيس ذلك، لافتا الى ان هذه الحاجة كانت بين اربع اشخاص من المحارم فعندما حدثت واقعة التدافع قاموا بحملها، مشيرا الى انه لا يوجد لها اسم بين الموتى.

وفي السياق ذاته اكد انه بالنسبة للحجاج الفلسطينيين فانه لا يوجد أي اصابة في موسم الحج سوى بعض حالات ضربات الشمس و التي عولجت في الحال نتيجة درجات الحرارة العالية.

ولفت الى انه لا يوجد أية اصابات او مفقودين حتى الان سوى الحاجة "نسيبة ابو جبارة" التي اصيبت نتيجة حادثة التدافع ، مبينا الى ان البعثة تنتظر الجواب الرسمي من الجانب السعودي هل فارقت الحياه ام انها على قيد الحياة، كما ان هناك حالة وفاة طبيعية لفلسطيني قبل يومين، على حد تعبيره.

وفي سياق اخر اوضح وزير الاوقاف و الشئون الدينية ان السفير الفلسطيني لدى القاهرة مع الاخوة في البعثة الفلسطينية يتابعون ملف فتح المعبر لحجاج المكرمة، مؤكدا ان هناك جدول بهذا الخصوص و سيتم الاعلان عنه عند فتح معبر رفح.

و اكد في الوقت ذاته ان الترتيبات و الاليات قد وضعت حول فتح معبر رفح البري امام الحجاج الفلسطينيين سيتم الابلاغ عنها خلال الايام القادمة.

 

عدد الزوار 20360، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا