عباس من روسيا: الأقصى حق إسلامي خالص

أكد الرئيس محمود عباس، على حق مسلمي العالم كافة للصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال الرئيس عباس خلال مشاركته بافتتاح جامع موسكو الكبير: "إن المسجد الأقصى حق إسلامي خالص ومن حق كل المسلمين الوصول إليه، معبرا عن رفض فلسطين وحكومتها لأي إجراءات أو قرارات من طرف الاحتلال الإسرائيلي قد تعيق وصول المسلمين إلى المسجد.

ودعا المجتمع الدولي إلى توفير حماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية خدمة للسلام في العالم، متطرقا لما يحدث هذه الأيام من انتهاكات إسرائيلية في المسجد الأقصى في القدس المحلة.

وعبر الرئيس عباس عن سعادته لافتتاح جامع موسكو الكبير، وقال إن ذلك إن دل على شيء فهو يدل على رسالة واضحة من روسيا للعالم تعكس روح التسامح والتعايش وتتجلى فيها إرادة الانفتاح على قاعدة الاحترام المتبادل للديانات.

من جهته أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما يحدث من انتهاكات إسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى، ودعا العالم إلى وقف هذه الممارسات.

من ناحيته دعا الرئيس الروسي في كلمة أمام الوفود المشاركة في الافتتاح إلى دعم القيم الإسلامية التقليدية ومواجهة انتشار الأفكار المتطرفة في روسيا.

وقال بوتين إن الإسلام في روسيا يعتبر وفقا للقانون أحد الأديان التقليدية، وشدد على أن ايديولوجية تنظيم "داعش" المتطرف تقوم على الكذب وتحريف الإسلام.

عدد الزوار 33617، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا