الاحتلال يفرج عن 3 قياديين بالجهاد وحماس

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الثلاثاء، بالإفراج عن القياديين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رأفت ناصيف وإبراهيم جبر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي سامر السعدي.

 

وأكد مصدر مطلع أن الاحتلال أفرج عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس رأفت ناصيف على حاجز "سالم" العسكري شمال جنين.

وكان في استقبال ناصيف قيادات حركة حماس ونواب في المجلس التشريعي قبل نقله في مسيرة محمولة إلى مسقط رأسه في مدينة طولكرم حيث سيقام له استقبال شعبي.

ويعتبر القيادي ناصيف من القيادات البارزة لحركة حماس وقضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري.

وفي السياق أفرجت سلطات الاحتلال عن القيادي البارز في حركة حماس الشيخ إبراهيم جبر ( 50 عاما ) من مخيم جنين وذلك على حاجز الظاهرية في الخليل.

وكان جبر الذي قضى أكثر من 17 عاما في سجون الاحتلال اعتقل في المرة الأخيرة ل14 شهرا في الاعتقال الإداري وهو والد الشهيد مصعب الجبر.

كما أفرجت سلطات الاحتلال مع الشيخ جبر عن الأسير محمد شهاب الصانوري من مدينة جنين بعد اعتقاله لمدة 14 شهرا إداريا وهو من النشطاء البارزين في جنين.

ومن المتوقع إقامة فعالية احتفالية في مخيم جنين الليلة احتفاء بالإفراج عن الشيخ الجبر.

وفي السياق أفرجت سلطات الاحتلال عن القيادي المحلي في حركة الجهاد الإسلامي سامر السعدي من مخيم جنين بعد اعتقال دام ثمانية أعوام.

ونقل المحرر السعدي بمسيرة محمولة إلى مخيم جنين حيث أقيم له حفل استقبال شعبي قبل وصوله لمنزله وسط أجواء احتفالية سيما وأن الإفراج تم قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

.

عدد الزوار 27631، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا