طاقة غزة تُحول 3 ملايين شيكل لرام الله لشراء وقود لمحطة الكهرباء

أعلنت سلطة الطاقة بقطاع غزة أنها حولت اليوم الثلاثاء مبلغ 3 ملايين شيكل إسرائيلي مقدماً لشراء 1200 وحدة وقود لمحطة توليد الكهرباء في القطاع على أن يتم إدخالها يومي الخميس والجمعة.

وأعرب بيان صادر عن سلطة الطاقة عن أملها في وفاء الهيئة العامة للبترول في رام الله بتوفير الكمية المذكورة من الوقود في موعدها لضمان استمرار عمل المحطة في أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكر البيان أن جميع الخطوط الإسرائيلية في الخدمة، بينما يستمر إصلاح وتعطل الخطوط المصرية بشكل متكرر، وتبذل شركة التوزيع جهود مضنية مع الجانب المصري لضمان إدخالها للخدمة بشكل دائم.

وأكد البيان أن استقرار برامج توزيع الكهرباء مرهون بإدخال كميات الوقود كاملة من رام الله وإصلاح جميع الخطوط المصرية وهو ما تأمل تحققه قبل حلول أيام العيد.

يذكر أنه من المقرر دخول كميات الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء يومي الخميس والجمعة بسبب إغلاق معبر "كرم أبو سالم" اليوم وغدًا الأربعاء بسبب الأعياد اليهودية.

يذكر أن الفصائل في غزة اتفقت الأسبوع المنصرم على تشكيل لجنة وطنية منها، لمتابعة أزمة الكهرباء، والتواصل مع الجهات المعنية برام الله لإيجاد حلول استراتيجية لها.

وعقدت اللجنة أول اجتماع لها الخميس الماضي، بحضور نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل، وأعلنت لاحقا أن الهيئة العامة للبترول تعهدت بالالتزام بإدخال الكميات الكافية من الوقود للمحطة، مقابل التزام الطاقة في غزة بتوريد الأموال اللازمة لشراء الوقود لخزينة حكومة التوافق.

عدد الزوار 29481، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا