حماس لـ"حكومة التوافق الوطني": لا يوجد شيء اسمه تسليم المعابر

قال زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن حركته ناقشت مع المبعوث الأممي الجديد نيكولا مالدينوف، سبل رفع الحصار عن قطاع غزة وتطورات المصالحة الفلسطينية، إضافة لدراسة كيفية قيام الحكومة بالتزاماتها تجاه غزة.

واضاف  الظاظا في تصريح لصحيفة"الرسالة" التابعة لحركة حماس  أنه "لا يوجد شيء اسمه تسليم المعابر"، مستدركًا أن الامر يتعلق بـقيام الحكومة بواجباتها اتجاه غزة وإدارة شؤون البلاد بما في ذلك المعابر وفقًا لما نص عليه اتفاق المصالحة".

وشدد على أن الحل هو  التزام الحكومة بكامل واجباتها والتزاماتها اتجاه الموظفين في غزة، واحترام  مراكزهم القانونية والإدارية".

ولم يتقاض نحو 45 ألف موظف عينتهم الحكومة الحمساوية السابقة في غزة رواتبهم بشكل منتظم منذ نحو عامين، فيما ربط رئيس حكومة التوافق، رامي الحمد الله، حل أزمتهم بسيطرة حكومته على معابر القطاع.

 وكان ملادينوف قد كشف خلال مؤتمر صحفي بغزة، أمس، عن "ترتيبات حقيقية"، لم يفصح عنها، لتحسين الوضع الاقتصادي في القطاع. وقال إن الأمم المتحدة "تعمل على إعادة بسط سيطرة السلطة الفلسطينية على جميع معابر قطاع غزة بما فيها معبر رفح الحدودي مع مصر".

وأعلن عن عقد اجتماع قريب مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين للبحث عن حلول عملية لمعالجة مشكلة الكهرباء والمياه وإعادة الإعمار في قطاع غزة بعد العدوان الأخير.

ويخلف ملادينوف البلغاري سلفه روبرت سيري الهولندي، ووصفته الأمم المتحدة بأنه يتمتع بخبرة في مجال الخدمة العامة، والشؤون الدولية.

عدد الزوار 28925، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا