منع الحمد الله ورئيسي جهازي المخابرات والوقائي من دخول القدس

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ورئيس جهاز الأمن الوقائي زياد هب الريح من دخول مدينة القدس عبر حاجز حزما، اليوم الجمعة.

وقال الناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو، في تصريحات لوكالة 'وفا'، إن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز حزما منعت رئيس الوزراء ورئيسي جهازي المخابرات والأمن الوقائي من دخول المدينة المقدسة.

وقال الحمد الله، في تصريحات لتلفزيون فلسطين عقب منعه من دخول القدس إنه كان ذاهباً إلى القدس برفقة رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج ورئيس رئيس جهاز الأمن الوقائي زياد هب الريح بتكليف من سيادة الرئيس محمود عباس للإطمئنان على المسجد الأقصى والقدس الشرقية والمقدسات فيها.

وتابع :' هي رسالة دعم وتأييد لأهلنا في القدس؛ فإن القدس جزء أصيل من الدولة الفلسطينية رغماً عن إسرائيل، ودون القدس لن تكون هنالك دولة أو حل.'

وندد الحمد الله بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات في القدس، وقال: 'إسرائيل تستبيح المحرمات والمقدسات في القدس، المسجد الأقصى المبارك كما كنيسة القيامة، لذلك نحن نكرر طلب سيادة الرئيس محمود عباس بتوفير حماية دولية لشعبنا في كافة أماكن تواجده فهذا المطلب بات مٌلحا.'

 وناشد الحمد الله العالمين العربي والإسلامي، والعالم، برفع الخطر عن المقدسات، مفيدا بأن الإسرائيليين أنهوا التقسيم الزماني للمسجد الأقصى في هذه المرحلة.

وتساءل :'ماذا يعني أن يغلق الاحتلال الأقصى منذ السابعة والنصف صباحاً حتى الحادية عشرة قبل الظهر بوجه المسلمين؟ و'هل ننتظر أن يتم التقسيم المكاني للمسجد الأقصى كما حدث في الحرم الإبراهيمي بالخليل؟'.

وطالب الحمد الله، في تصريحاته، مجلس الأمن الدولي بالانعقاد لبحث ما يدور في الأرض الفلسطينية، مؤكداً أن القيادة تتابع ما يجري عن كثب و'ما منعنا من دخول القدس إلا دليل على مخططات الاحتلال

 

عدد الزوار 31469، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا