طاقة غزة : هيئة البترول تقلص وقود محطة غزة

أكدت سلطة الطاقة في غزة أنه تم اليوم الجمعة إدخال كمية 210 ألف لتر فقط من الوقود لمحطة التوليد، بخلاف ما اتفق عليه لإدخال أكثر من ضعف هذه الكمية.

وأوضح بيان لسلطة الطاقة اليوم أن هذه الكمية المدخلة خلافاً لوعود هيئة البترول برام الله للجنة الفصائلية الخاصة بأزمة الكهرباء أمس، حيث كانت هيئة البترول قد تعهدت بإدخال 500 ألف لتر لتثبيت برنامج 8 ساعات وتجاوز أيام إغلاق المعبر بسبب الأعياد اليهودية الأسبوع القادم وعيد الأضحى نهاية الأسبوع.

وجدد بيان سلطة الطاقة مطالبتها للهيئة العامة للبترول بتنفيذ تعهداتها، وتطالب الفصائل بالوقوف عند مسؤولياتها لتجنيب قطاع الطاقة مزيداً من الأزمات.

وكان رئيس سلطة الطاقة في الضفة الغربية عمر كتانة قال إن جدول توزيع الكهرباء في غزة سوف يعود ابتداء من الأربعاء الماضي إلى ما كان عليه بمعدل جدول 8 ساعات وصل يوميًا.

وأوضح كتانة أن 500 ألف لتر من الوقود ستدخل من المعبر التجاري لتغذية محطة توليد الكهرباء.

وكان معبر كرم أبو سالم أغلق على مدار الأيام الماضية، بسبب الأعياد اليهودية، وهو ما حال دون وصول كميات الوقود المورد لغزة، ما أدى إلى توقف المحطة عن العمل ونشوب خلاف بين المسؤولين عن قطاع الكهرباء في غزة وبين مسؤولين في الضفة الغربية.

وبسبب توقف المحطة، تم تقليص ساعات وصل التيار الكهربائي من ثماني ساعات وصلا، مقابل مثلهن قطعا، إلى أقل من ست ساعات وصلا، مقابل 12 ساعة قطعا.


 

 

عدد الزوار 26093، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا