عائلة الشهيد بسام الفرا تتبرع بمكتبته الفقهية للجامعة الإسلامية

 
 
 تبرعت عائلة الشيخ الشهيد القاضي بسام عبد المالك الفرا بمكتبته الشرعية للمكتبة المركزية في الجامعة الإسلامية فرع الجنوب، وذلك في لقاء ضمَّ كلاً من د. ماجد محمد الفرا عميد الجامعة فرع الجنوب والشيخ محمد سليمان الفرا رئيس رابطة علماء فلسطين فرع خان يونس والمحاضر بالجامعة الإسلامية والسيد باسم عبد المالك الفرا شقيق الشهيد الشيخ وعدداً من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة الإسلامية.
 
تم إيداع مكتبة الشيخ بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب صدقة جارية عن روحه الطاهرة ولينتفع بها طلبة العلم الشرعي والباحثون وهي مكتبة فقهية عامرةٌ تضم مئات الكتب الشرعية والقضائية النادرة والتي كان الشهيد الشيخ قد جمعها في حياته.
 
وقد ولد الشيخ الشهيد في الثامن عشر من فبراير عام 1978 م وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث بمحافظة خان يونس ودرس الثانوية في مدرسة خالد الحسن الثانوية في القسم العلمي وكان من المتفوقين.
 
وحصل على درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية في الجامعة الإسلامية ثم درجة الماجستير في القضاء الشرعي وقد شغل القاضي بسام مديراً للإرشاد الأسري في المنطقة الجنوبية كما عمل قاضياً شرعياُ في المحكمة الشرعية بمدينة خان يونس وعمل محاضراً غير متفرغ بالجامعة الإسلامية بغزة وجامعة القدس المفتوحة فرع خان يونس.
 
استشهد الشيخ القاضي بسام الفرا أمام المحكمة الشرعية في بني سهيلا صباح يوم 13 / 12 / 2006م رحمه الله تعالى رحمة واسعة.
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 

عدد الزوار 33514،